منتديات الحماية المدنية قسنطينة ( سيرتا )
عزيزي الزائر، يرجى التسجيل في المنتدى حتى يتسنى لك تصفح كل محتوياته ولما لا تكون عضو إدارى إن أبرزت قدراتك..
مدير المنتدى ... س / بن رايس

منتديات الحماية المدنية قسنطينة ( سيرتا )

 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولاليومية

شاطر | 
 

 تنظيم الإدارة المركزية في المديرية العامة للحماية المدنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

الإدارة

avatar

ذكر عدد المساهمات : 482
نقاط : 21353
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
الموقع : www.al-himaya.alafdal.net

مُساهمةموضوع: رد: تنظيم الإدارة المركزية في المديرية العامة للحماية المدنية   الأربعاء أغسطس 28, 2013 9:24 am

مشكور على المرور .

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://himaya25.alafdal.net
sweetheartamine
عضو
عضو


عدد المساهمات : 12
نقاط : 12169
تاريخ التسجيل : 24/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: تنظيم الإدارة المركزية في المديرية العامة للحماية المدنية   الأحد أغسطس 25, 2013 12:51 pm

شكرا على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin

الإدارة

avatar

ذكر عدد المساهمات : 482
نقاط : 21353
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
الموقع : www.al-himaya.alafdal.net

مُساهمةموضوع: تنظيم الإدارة المركزية في المديرية العامة للحماية المدنية   الأربعاء مارس 31, 2010 11:16 am


الموضــوع : التنظيم الاداري للحماية المدنية


التنظيم المركزي: (المرسوم 91/503 )

تمهيد: يخضع التنظيم المركزي للمدرية العامة للحماية المدنية الى المرسوم التنفيذي رقم 91/503 المؤرخ في 21/12/1991 المتعلق بتنظيم الادارة المركزية للمدرية العامة للحماية المدنية و قد جاء هذا التنظيم على الشكل التالي:

- مهامها


01- مديرية الوقاية D.P

02- مديرية الامداد والمنشئات D.L.I

03-
 مديرية الموظفين والتكوين D.P.F

04-  مديرية التنظيم وتنسيق الإسعافات D.O.C.S

بالإضافة إلى هذه المديريات هناك المفتشية العامة " مرسوم 92/43 " المؤرخ في 04/02/1992 وهناك مصالح المنتدبة مرسوم 93/147 المؤرخ في 22/06/1993 .

01 - مدرية الوقاية :

أ- مهامها : دراسة وتعريف القواعد الإحتياطات الأمنية والوقائية لمكافحة الحرائق ، إنفجارات أو أخطار الهلع في مختلف القطاعات .

- دراسة وإعداد النصوص القانونية المتعلقة بأمن الأشخاص وممتلكاتهم .

- دراسة ومتابعة المشاكل المتعلقة بالوقاية من الأخطار الناتجة عن الكوارث الكبرى " تكنولوجية أو طبيعية " .

- مشاركة المصالح المعنية لكل مؤسسة لها مصالح معرضة للخطر أو يمكن أن ينتج عنها خطر في تعريف وتحديد القواعد المتابعة في الدفاع المدني وحماية البيئة .

- دراسة وإخداد الخريطة الوطنية المتعلقة بالأخطار .

- دراسة وتطوير حملات الإعلام والتوعية " غاز، كهرباء " قصد تحسيس بمختلف الأخطار .

- جمع وتحليل وإستغلال إحصائيات الخاصة بعمليات التدخل .

المديريات الفرعية :

- مكتب التنظيم

أ- المديرية الفرعية للدراسات والتنظيم : - مكتب الوقاية والأمن

-مكتب المؤسسات المصنفة

- مكتب الدراسات الدقيقة

ب- المديرية الفرعية للأخطار الكبرى : - مكتب تلخيص خرائط الأخطار

- مكتب الكوارث الطبيعية

- مكتب الكوارث التكنولوجية

ج- المديرية الفرعية للإحصاء والإعلام :

- مكتب الإحصاء والتحليل

- مكتب الإعلام والتوعية

02- مديرية الإمداد والمنشآت :

مهامها : إمداد البرامج المتعلقة بمنشآت وتجهيزات ومتابعة ومراقبة تطبيقها .

- تحليل وإستغلال قروض الميزانية المتعلقة بالتسيير والتجهيز .

- تعريف قواعد صيانة معدات وتجهيزات الحماية المدنية " العتاد " .

- إدارة وصرف وتركيب المصارف .

المدريات الفرعية :


- مكتب توقعات الميزانية

أ- المديرية الفرعية للميزانية والمحاسبة :

- مكتب المحاسبة والمصارف الخاصة بالتشغيل


- مكتب المحاسبة ومصاريف التجهيزات

- مكتب الدراسات والسفقات " صفقات مع مقاولين اشغال البناء "

ب- المديرية الفرعية للمنشآت : - مكتب الإنجازات " يتابع انجاز الصفقات "


- مكتب التسيير العقاري " رخصة البناء ، السجل العقاري "

- مكتب الدراسات والبرامج الخاصة بالتجهيزات

ج- المديرية الفرعية للتجهيزات والإمداد :

- مكتب الصفقات الخاصة باللوازم والتجهيزات

- مكتب الإمداد والصيانة

مدرية الموظفين والتكوين :


01- مهامها :

1- تسيير وتوزيع المورد البشرية التي يتوفر عليها قطاع الحماية المدنية .

2- إعداد سياسة الحماية المدنية الخاصة بالتوظيف ومتابعة تنفيذها .

3- إدارة الحياة المهنية للمواطنين .

4- ترقية النشاط الطبي والإجتماعي .

5- تعريف سياسة التكوين والتأهيل والتخصص لمستخدمي الحماية المدنية .

6- متابعة ومراقبة النشاط البيداغوجي لمؤسسة التكوين .

02- المديريات الفرعية التي تتدرج تحتها :

- مكتب التسيير والتجنيد ( كيفية توظيف الموظفين وتوزيعهم )

1- المديرية الفرعية للموظفين :

- مكتب الإمتحانات المهمية والترقية

- مكتب قواعد الطاعة

- مكتب تسيير الحياة المهنية لموظف الحماية المدنية

2- المدرية الفرعية للتكوين :


- مكتب الدراسات والبرامج

- مكتب إعادة التكوين والتأهيل

- مكتب الحماية والمتابعة الطبية


3- المديرية الفرعية للنشاط الإجتماعي :


- مكتب التربية البدنية والرياضة

- مكتب النشاط الإجتماعي

إستثناءا : المدرسة الوطنية للحماية المدنية والمراكز الجهوية التابعة لها .

مديرية التنظيم وتنسيق الإسعافات D.O.C.S


مهامها :

1- دراسة شروط مختلف مخططات التدخل وطرق وقواعد تنظيم التدخلات والإسعافات في حالة وقوع كوارث والسهر على جعل هذه المخططات يومية .

2- تنظيم وتنسيق العدد الأمنية خلال الحملات الموسمية .

3- متابعة وتنسيق عمليات التدخل عند الكوارث .

4- دراسة وتحديد طرق تسيير واستغلال شبكة الإتصال والمواصلات الميدانية للحماية المدنية .

المديريات الفرعية :

- مكتب مخططات التدخل

أ- المديرية الفرعية للتخطيط الميداني

– مكتب المتابعة والمراقبة

- مكتب التنظيم والحماية الميدانية .

ب- المديرية الفرعية للعمليات

– مكتب التدخلات

- مكتب الخرائط والوسائل العملية

- مكتب تطوير شبكة الإتصال

ج – المديرية الفرعية للمواصلات والإتصالات الميدانية :

- مكتب الإستغلال

- مكتب الصيانة

- مكتب التنظيم

د- المديرية الفرعية للإستغلال الطبي :


- مكتب المتابعة والمراقبة

-مكتب ترقية الإسعاف

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عدل سابقا من قبل Admin في الأربعاء أغسطس 28, 2013 9:23 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://himaya25.alafdal.net
 
تنظيم الإدارة المركزية في المديرية العامة للحماية المدنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحماية المدنية قسنطينة ( سيرتا ) :: منتديات الحماية المدنية :: التسيير الإداري-
انتقل الى: