منتديات الحماية المدنية قسنطينة ( سيرتا )
عزيزي الزائر، يرجى التسجيل في المنتدى حتى يتسنى لك تصفح كل محتوياته ولما لا تكون عضو إدارى إن أبرزت قدراتك..
مدير المنتدى ... س / بن رايس

منتديات الحماية المدنية قسنطينة ( سيرتا )

 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولاليومية
منتديات الحماية المدنية قسنطينة ( سيرتا) ، ملقى للتعارف و التعلم و الإفادة . صاحب المنتدى س/ بن رايس يتمنى لكم إقامة طيبة
رمضان مبارك ......... رمضان مبارك .......... رمضان مبارك

شاطر | 
 

 القانون الأساسي للحماية المدنية باللغة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
boubaker-benaniba
عضو
عضو


عدد المساهمات : 3
نقاط : 10982
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

مُساهمةموضوع: القانون الأساسي للحماية المدنية باللغة العربية   السبت مارس 05, 2011 6:01 am

رئيس الوزراء



بناء على تقرير من وزير الداخلية والحكم المحلي ،






-- ينظر الى الدستور ، ولا سيما المادتين 85-3 ° و 125 (الفقرة 2) ؛






-- وبالنظر إلى المرسوم رقم 66-155 من 8 يونيو 1966 ، المعدل والمتمم ، على قانون العقوبات ؛






-- وبالنظر إلى القانون رقم 90-02 من 6 فبراير 1990 ، المعدل والمتمم لمنع وتسوية النزاعات العمالية الجماعية والحق في الإضراب ، ولا سيما المادة 43 ؛






-- وبالنظر إلى المرسوم رقم 06-03 من جمادى الثانية عام 19 1427 ه الموافق 15 يوليو 2006 بشأن الوضع العام للخدمة المدنية ولا سيما المواد 3 و 11 ؛






-- بعد الإطلاع على المرسوم الرئاسي رقم 07-304 المؤرخ 17 رمضان 1428 الموافق 29 سبتمبر 2007 تحديد جدول المرتبات للرواتب وتعويضات العاملين ؛






-- بعد الإطلاع على المرسوم الرئاسي رقم 07-307 المؤرخ 17 رمضان 1428 الموافق 29 سبتمبر 2007 وضع قواعد منح العلاوة المفهرسة لأصحاب المناصب العليا في المؤسسات والحكومات ؛






-- بعد الإطلاع على المرسوم الرئاسي رقم 10-149 المؤرخ 14 جمادى الثانية عام 1431 الموافق 28 مايو 2010 تعيين أعضاء الحكومة ؛






-- ونظرا المرسوم التنفيذي رقم 91-274 في 10 أغسطس 1991 ، المعدل والمتمم عن حالة خاصة من ضباط الحماية المدنية ؛






-- ونظرا المرسوم التنفيذي رقم 97-291 المؤرخ في 22 ربيع الوالي 1418 الموافق 27 يوليو 1997 إنشاء شهادة الدراسات الخاصة في العلوم الطبية ؛






بعد موافقة رئيس الجمهورية ؛






المراسيم :






الجزء الأول



أحكام عامة






الفصل 1



نطاق






المادة 1 : وفقا لأحكام المادتين 3 و 11 من المرسوم رقم 06-03 من جمادى الثانية عام 1427 الموافق 19 إلى 15 يوليو 2006 ، المذكور أعلاه ، فإن هذا الأمر هو تحديد الأحكام الخاصة التي تنطبق على المسؤولين الذين ينتمون إلى هيئة معينة من الحماية المدنية وشروط الحصول على مختلف الدرجات والوظائف ذات الصلة.






S.2 : المسؤولون الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية وهيئة أحدث المخولة بمهمة وطنية والمتأصلة الدائمة للأمن المدني.






S.3 : مسؤولون في الحماية المدنية ما يلي :






-- من الدفاع المدني ، في ظل الوضع الراهن ؛






-- وأفراد ما يعادلها ، المسؤولة عن دعم الأنشطة التكميلية الإدارية والفنية اللازمة لتنفيذ مهام الحماية المدنية.






الفن. 4 : الموظفين التي يغطيها هذا الوضع الخاص الناشطة في هياكل الخدمات المركزية واللامركزية للحماية المدنية ، وكذلك في المدارس العامة وفقا لولايتها.






الفن. 5 : وترد الأحكام ذات الصلة للموظفين المعينين في التأهب لحالات الطوارئ التي نص معين.






الفن. 6 : يجب أن يكون هناك اعتبار هيئة محددة للحماية المدنية :






-- جسد ضباط الحماية المدنية ؛



-- جسد ضباط الحماية المدنية ؛



-- جسد صغار الضباط من الحماية المدنية ؛



-- وكبار الضباط للحماية المدنية ؛



-- جسد الأطباء صغار الضباط من الحماية المدنية ؛



-- جسد كبار الأطباء من الحماية المدنية.






الفصل 2



الحقوق والالتزامات






S.7 : المسؤولون الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية وتخضع للحقوق والالتزامات المنصوص عليها في المرسوم رقم 06-03 من جمادى الثانية عام 19 1427 ه الموافق 15 يوليو 2006 ، المذكور أعلاه ، وأحكام هذا النظام الأساسي وجه الخصوص.






وهي أيضا تخضع للتنظيم في حماية الخدمة المدنية ، على النحو المحدد في المادة 8 أدناه.






S.8 : مع مراعاة أحكام هذا الوضع الخاص ، وتسوية خدمة الحماية المدنية في تحديد مبادئ التسلسل الهرمي ، والقيادة وخدمات التشغيل. وتحدد واجبات والتزامات والهيئة التأديبية من المسؤولين الذين ينتمون إلى الحماية المدنية محددة.






تنظيم الخدمة في الدفاع المدني ، هو ثابت بأمر من وزير الداخلية.






الفن. 9 : ونظرا للطابع الخاص للحقوق الارتفاق ، والمخاطر الدائمة والقيود المتعلقة بأداء واجباتهم استثنائية ، والمسؤولين الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية ، وتخضع لنفس الحقوق والواجبات ، بصرف النظر عن انتماءاتهم مركز العمل.






القسم 1



0bligations






الفن. 10 : وفي نهاية تدريبهم ، وكلاء ودون مساعدين ، مساعدي ومساعدي الأطباء في حماية المدنية اليمين على النحو التالي :






"أقسم بالله العلي العظيم أن أقوم بأعمال وظيفتي بأمانة و صدق ، وأحافظ على السر أراعي الواجبات المفروضة علي ، و أن ألبي النداء في كل الظروف. المهني ، و






Art.11 : المسؤولون الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية ممارسة واجباتهم وفقا للقواعد مدونة لقواعد السلوك للحماية المدنية التي أنشأتها بقرار من وزير الداخلية.






يجب أن يكون أي موظف يغطيها هذا وضعا خاصا ، في ممارسة وظائفها ، والطاعة لرؤسائه : Art.12.






المسؤولون الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية ، مهما كان مستواهم في التسلسل الهرمي ، ويجب بذل في الامتثال لأحكام القانون والتنظيمية ، أي مهمة الكامنة في وظائفهم.






على هذا النحو ، فهي المسؤولة عن الأداء السليم للخدمة.






وعلاوة على ذلك ، وقد بزغت من أي من مسؤولياتهم بسبب المسؤولية الإدارية الخاصة من مرؤوسيهم.






المادة 13 : وكجزء من مهمتها لحماية الأشخاص والممتلكات ، والمسؤولين الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية واجب واجب التدخل من تلقاء أنفسهم ، لتقديم المعونة والمساعدة إلى أي شخص في خطر.






وهذه الالتزامات لا تختفي بعد الانتهاء من ساعات العمل العادية.






Art.14 : يجب على المسؤولين الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية ، تأجيل النظر في الطلبات القانونية لالموجهة إليها.






في جميع الحالات التي يكون فيها مسؤول الحماية المدنية الأعمال خارج ساعات العمل العادية ، إما من تلقاء نفسه ، تحت مقنعة تثبت حسب الأصول ، إما بحكم وجود المطلوبة قانونا ، ويعتبر أن تكون في خدمة.






Art.15 : المسؤولون الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية يجب ارتداء الزي عند القيام بواجباتهم ، إلا استثناء واضح من السلطة الهرمية.






وهي مجهزة لهذا الغرض ، وفقا لدرجاتهم ووظائفهم ، ووضع جميع السمات الخاصة بهم.






يتم تعيين خصائص وسمات موحدة وفقا للأنظمة القائمة.






وتقدم المسؤولون الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية مع بطاقة عمل تثبت وضعهم : Art.16.






يتم تحديد الخصائص التقنية للبطاقة الأعمال بأمر من وزير الداخلية.






لا بد على الرغم من أحكام قانون العقوبات ، وموظفي الخدمة المدنية الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية التي السرية المهنية للحصول على معلومات ، والحقائق والوثائق التي حصلوا عليها في أثناء أو في اتصال مع : فنون 17 أداء واجباتهم.






تبقى مع ذلك ملتزمة مسؤولون في الحماية المدنية من قبل هذا الالتزام بعد تركه منصبه.






Art.18 : المسؤولون الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية وينبغي ضمان حماية وأمن الوثائق الرسمية أيا كان المتوسط.






ويحظر على الإخفاء والاختلاس أو تدمير السجلات والأوراق والمستندات أو المواد وفضح مرتكبيها لإجراءات تأديبية ، دون المساس للملاحقة الجنائية.






لا بد ان المسؤولين الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية ، من خلال الالتزام بلوغ أي مكان وفي أي ظرف من الظروف : Art.19.






ويجب عليهم الامتناع عن أي فعل أو تصرف قد يمس شرف أو كرامة مهنتهم أو لإضعاف السلطة وصورة من الحماية المدنية.






Art.20 : المسؤولون الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية ، وإلى أداء واجباتهم ليلا ونهارا.






قد تتأخر فترات الراحة القانونية في حالة الحاجة الخدمة.






ويقابل ساعات العمل خارج حدود المدة القانونية للعمل من قبل بقية يعادل الممنوحة في إطار زمني يتفق مع مصالح الخدمة : Art.21.






Art.22 : نظرا لمناسبات خاصة وعند الحاجة لخدمة المطلوبة ، ويمكن نشرها مسؤولون ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية مؤقتا خارج مناطقهم الاحالة.






ويجوز عند الظروف ومقتضيات الخدمة المطلوبة ، لوضع التنبيه على المسؤولين الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية : Art.23.






إنشاء حالة تأهب ، وتعرف مستوى ونطاق بأمر من وزير الداخلية.






Art.24 : المسؤولون الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية أن أداء في كل وزارة الحماية المدنية ، التي أنشئت في جميع أنحاء البلاد.






ويطلب منهم للوصول إلى مقر عملهم في الوقت المحدد.






ويطلب من المسؤولين الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية أن يقدم أي تغيير في إدارتها من عنوان المنزل الموظفين : Art.25.






Art.26 : المسؤولون الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية لا يمكن استخدام نوعيتها لصالح حزب سياسي أو جماعة على أساس الدين.






ويحظر عليهم ممارسة أي شكل من أشكال التبشير أو التعبير عن الخدمة في أي شكل من الأشكال ، عن آرائهم






Art.27 : عضوية الموظفين المنتمين إلى هيئة معينة من الحماية المدنية عن أي نوع من الجمعيات يخضع لإذن خطي مسبق من السلطة الهرمية.






Art.28 : وفقا للمادة 43 من القانون رقم 90-02 من 6 فبراير 1990 المشار إليها أعلاه ، واستخدام الإضراب أو أي شكل آخر من التوقف عن العمل المتضافر يحظر صراحة الموظفين العموميين الذين ينتمون إلى هيئة محددة التأهب لحالات الطوارئ. وأي فعل جماعي من الانضباط يعاقب عليها بموجب أحكام المادة 112 من قانون العقوبات دون المساس إجراءات تأديبية.






Art.29 : لا توجد أي هيئة رسمية تابعة لإجراءات محددة للحماية المدنية في إعداد ، معرض ، الطباعة أو التوزيع في أي شكل من الأشكال ، والصحف والدوريات والكتيبات أو المنشورات يرجح أن يمس الانضباط التابعة للهيئة أو صورة من الحماية المدنية.






Art.30 : المسؤولون الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية ، لا ينبغي ، دون إذن مسبق من سلطة أعلى ، لنشر الصحف ، والمؤتمرات تعقد ، والتحدث في الأماكن العامة أو الذهاب وسائل الاعلام.






Art.31 : المسؤولون الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية لا يمكن ترك البلاد من دون إذن خطي مسبق من السلطة الهرمية.






لا يسمح إلا إذا تنازلت خطيا من قبل السلطة وجود سلطة التعيين ، والمجموعات و / أو تأكيدات من الأفراد أو الكيانات من قبل المسؤولين الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية ، لجمع التبرعات : S.32 من أي نوع كانت.






S.33 : تحت طائلة القانون ، يحظر من أي هيئة رسمية تابعة لالتماس الحماية المدنية محددة ، أو تلقي الطلب مباشرة أو عن طريق الوسطاء ، في مقابل الخدمات المقدمة في إطار مهامه ، أي الحالية ، هدية أو مكافأة أو منفعة من أي نوع كانت.






Art.34 : مطلوبة من المسؤولين الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية أن يقدم تقريرا إلى أعلى سلطة الذين كانوا الإبلاغ عن أي هدية أو مكافأة ، بما في ذلك طبيعة فخرية من أي نوع وبأي شكل منح على الإطلاق من قبل الأفراد أو قانونية محلية أو أجنبية.






مطلوب موظفين الحكوميين الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية ، أن يقدم إلى جميع الفحوص الطبية المنصوص عليها في قواعد الخدمة المدنية في حماية أو بأمر من السلطة الهرمية : Art.35.






Art.36 : لا توجد أي هيئة رسمية تابعة للحماية المدنية محددة ، وتسليم زيهم والصفات فضلا عن معدات واقية في أي شكل من الأشكال لصالح شخص آخر.






المادة 37 : توقف موظفي الخدمة العامة التابعة لهيئة محددة من الحماية المدنية ، بعد أن علاقاتهما بشكل دائم ، لا بد للعودة على الفور إلى إدارة الحماية المدنية ، والزي المدرسي والمواد الأخرى التي تنتمي إلى إدارة الحماية المدنية.






القسم 2



حقوق






Art.38 : محمية المسؤولون الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية ، من جانب الدولة ضد كل الضغوط والتهديدات والتشهير والشتائم أو اعتداء من أي نوع والتي قد تكون ضد بهم الشخص في ممارسة مهامهم.









الدولة ، في ظل هذه الظروف ، التي تحل محل لحقوق الضحية في الحصول على تعويض من مرتكب الجريمة وتسببت في ضرر.






الدولة أيضا لديه نفس الغرض من العمل المباشر الذي يمكن أن تمارس ، عند الاقتضاء ، من قبل محكمة مدنية مختصة.






S.39 : عند المسؤولين الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية هي موضوع العمل المباشر من قبل طرف ثالث عن الأفعال التي ارتكبت أثناء الخدمة ، والتي ليست من طبيعة سوء السلوك المهني ، يجب على الدولة منحهم المساعدة وتغطية الأضرار المدنية المفروضة عليهم من قبل المحاكم.






40 : بالاضافة الى الأوسمة والجوائز وفقا لأحكام الفروع 112 و 113 من المرسوم رقم 06-03 من جمادى الثانية عام 1427 الموافق 19 إلى 15 يوليو 2006 ، كما ذكر أعلاه ، فإن المسؤولين الذين ينتمون إلى هيئة محددة يمكن الاستفادة الحماية المدنية ، بصورة استثنائية ، على ترقية لالجدارة الخاصة تقديرا للشجاعة أو حسب الأصول المقررة لجهود المتميزة التي ساهمت في تحسين أداء الخدمة.






حيث تعزيز الصف يوفر دورة التدريب ، ويخشى مسؤولون الدفاع المدني الموضوع.






توفي المسؤولون الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الدفاع المدني في العمل أو في اتصال مع أداء واجباتهم ، وتلقي على ترقية بعد وفاته إلى قسط المقبل أعلى الصف أو فهرسة : S.41 .






Art.42 : يتم تحديد طرائق تنفيذ المادتين 40 و 41 من تعليمات من سلطة الخدمة العامة.






Art.43 : جنازة ونقل الجثة الى موقع الدفن ، والمسؤولين الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الدفاع المدني توفي في العمل أو في اتصال مع أداء واجباتهم والمسؤولية إدارة الحماية المدنية.






Art.44 : المسؤولون الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية ، وعندما سجلت لأسباب غير تأديبية ، وتلقي السكن والغذاء وفقا للأنظمة القائمة.









ويحق للموظفين الحكوميين الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية لضرورة الخدمة المنتشرة في تسديد مصاريف السفر ، والنقل أو التثبيت وفقا للوائح : Art.45.






Art.46 : الخدمة العامة التابعة لهيئة محددة من ميزة الحماية المدنية إذا المعدات الوقائية اللازمة.






Art.47 : الخدمة العامة التابعة لهيئة محددة للحماية المدنية مؤهلة للحصول على التقاعد والمتقاعدين الحصول على بطاقة المعاش أو المتقاعد الحماية المدنية.






بطاقة متقاعد أو صاحب المعاش الحماية المدنية ، ويحق لهم الاستفادة من العمل الاجتماعي وفقا للوائح.






الفصل 3



التوظيف والتدريب ، وحيازة وترويج والنهوض






القسم 1



التوظيف والترقية






Art.48 : يتم تجنيد المسؤولون التي يغطيها هذا الوضع الخاص ، والترويج وفقا للشروط والنسب التي حددها هذا المرسوم.






يجوز تعديل النسب لأنواع مختلفة من تعزيز بناء على اقتراح من السلطة بعد أن سلطة تعيين ، بعد التشاور مع اللجنة الإدارية المشتركة ولاية ، بقرار من السلطة من الخدمة العامة.






بيد أن هذه التغييرات لا تتجاوز نصف المعدل المحدد لأنواع الترويج عن طريق الفحص والتسجيل المهني على قائمة من مناسبة ، ورغم أن هذه لا يتجاوز الحد الأقصى للمعدل 50 ٪ من الوظائف الشاغرة.









المادة 49 : عملا بالمادة 77 من المرسوم رقم 06-03 من جمادى الثانية عام 1427 الموافق 19 إلى 15 يوليو 2006 ، المذكور أعلاه ، يجب تجنيد أي شخص من هيئات معينة من الحماية المدنية ، إذا كان لا يلبي الشروط التالية :






-- من رعايا الجزائر ؛



-- استمتع حقوقهم المدنية ؛



-- ليس لها مراجع في سجل التقرير يتنافى مع ممارسة في الجسم للحماية المدنية ؛



-- ويجري في النظام وجها لوجه التزامات الخدمة الوطنية ، أو إعفاءه لأسباب أخرى غير الطبية ؛



-- أن يكون حجم الحد الأدنى من 1،7 م يا للمرشحين من الذكور و 1.65 متر للنساء المرشحات ؛



-- هل لديك 15/10 حدة البصر في كلتا العينين مجموع بدون نظارة أو الاتصال ، ودون الحد الأدنى من حدة عين واحدة أقل من 7/10èmes ؛



-- عدم وجود الوشم ؛



-- اجتازوا الفحص الطبي والنفسي التي أجرتها إدارة الحماية المدنية.






Art.50 : والحيازة في هيئة محددة للحماية المدنية يتوقف على التحقيق الإداري السابقة.






القسم 2



التنسيب والترقية وحيازة









S.51 : عملا بالمادتين 83 و 84 من المرسوم رقم 06-03 من جمادى الثانية عام 1427 الموافق 19 إلى 15 يوليو 2006 ، المذكور أعلاه ، تعيين المرشحين في الجسم ، والدرجات التي يغطيها هذا وضعا خاصا ، يتم عين المتدربين.






فإنها تخضع لاستكمال فترة اختبار دائم سنة واحدة.






Art.52 : وفي نهاية فترة الاختبار ، وإما مثبت المتدربين أو المطلوبة لتنفيذ تمديد فترة الاختبار مرة واحدة لنفس المدة أو إنهاء دون إشعار أو تعويض.






وتحدد وتيرة اللعب للمسؤولين الذين ينتمون إلى هيئة محددة للحماية المدنية من قبل اثنين من أطوال ، والحد الأدنى والمتوسط ، بموجب المادة 11 من المرسوم الرئاسي رقم 07-304 في 29 سبتمبر 2007 ، المذكور آنفا : Art.53 .






الفصل 4



المناصب الدستورية






Art.54 : عملا بالمادة 127 من المرسوم رقم 06-03 من جمادى الثانية عام 1427 الموافق 19 إلى 15 يوليو 2006 ، المذكور أعلاه ، على النسب القصوى من الموظفين المشمولة بهذه الحالة الخاصة التي يمكن وضعها ، بناء على طلبها ، في واحدة من المواقف القانونية ، الإعارة ، يجب أن يكون من كبار أو غيابه ، لكل هيئة على النحو التالي :



-- مفرزة 3 ٪ ؛



؛ 2 ٪ : أقدم --



-- تسريح العمال : 3 ٪.



الفصل 5



حركة






S.55 : وفقا لأحكام الفروع 156-159 من الأمر رقم 06-03 من جمادى الثانية عام 1427 الموافق 19 إلى 15 يوليو 2006 المشار إليها أعلاه ، وإدارة الدفاع المدني يجعل حركة موظفي الحماية تنظم المدنية لأحكام هذا الوضع الخاص ومجموعات للجداول الدوري هذا الغرض من الطفرات.






Art.56 : يتم تعيين تغيير الخطة من قبل السلطة وجود سلطة تعيين ، مع الأخذ في الاعتبار ما يلي :






-- الفوائد وخدمة الاحتياجات ؛



-- توزيع الموظفين ؛



-- فترات النشاط ؛



-- الراحة الشخصية.






الفصل 6



التدريب






Art.57 : المتقدمة وإدارة الدفاع المدني تنظيم دائم للمسؤولين الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الدفاع المدني دورات تدريبية ، والتدريب وإعادة التدريب لضمان استكمال معارفهم ، تحسين مؤهلاتهم والتطوير الوظيفي والتحضير لبعثات جديدة.






يطلب من المسؤولين الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية ، للمشاركة مع الحضور ، والدورات التدريبية التي تم تعيينهم.






المادة 58 : تدريب الموظفين الذين ينتمون إلى هيئة محددة للحماية المدنية يأتي :






-- إما بمبادرة من الإدارة ؛



-- أو بناء على طلب من مسؤول الحماية المدنية ، وعندما ثبت توافقها مع مصالح الخدمة.






Art.59 : الدورات المذكورة في المادة 57 أعلاه يتم توفيرها من قبل مؤسسات التدريب في الهيئة العامة لحماية المدنية أو في أي مؤسسة أخرى.






الفصل 7



تقييم






Art.60 : المسؤولون الذين ينتمون إلى هيئة محددة من الحماية المدنية وتخضع للتقييم بشكل روتيني من قبل رؤسائهم تهدف إلى تقييم ، بما في ذلك :






-- التقيد بالالتزامات القانونية والمؤسسية ؛



-- والمهارات ؛



-- كفاءة وأداء ؛



-- القدرات البدنية ؛



-- القيادة وكيفية خدمة ؛



-- الشخصية الصفات.









Art.61 : التقييم هو :






-- الحيازة ؛



-- تعزيز ؛



-- تعزيز ؛



-- تعيين في منصب كبير أو وظيفة محددة ؛



-- الحصول على التدريب ؛



-- منح مزايا للأداء والأداء ؛



-- منح الأوسمة والجوائز.






Art.62 : والتقييم الدوري. فإنه يثير علامة العددية مع المقررة.






الفصل 8



انضباط






Art.63 : يتعين على موظفي الخدمة العامة التابعة لهيئة محددة من الحماية المدنية ، مهما كان موقعهم القانوني ، والامتناع عن أي عمل يتنافى مع طبيعة واجباتهم.






ويطلب منهم أن يكون في جميع الأوقات ، وكريمة ومحترمة.






Art.64 : أي سوء السلوك المهني ، أي خرق الانضباط وسوء السلوك أو أي مخالفة ارتكبت من قبل هيئة رسمية تابعة للحماية المدنية محددة في سياق أو في اتصال مع أداء واجباتها هو ويكشف عن سوء التصرف مؤلفها لإجراءات تأديبية دون المساس ، عند الاقتضاء ، محاكمة.






ويستند تقرير عقوبة تأديبية لهيئة رسمية تابعة للحماية المدنية محددة ، على شدة سوء السلوك ، والظروف التي ارتكب فيها ، ومسؤول حماية المسؤولية : Art.65 المدني المعنية ، والآثار الناجمة عن خطأ في تشغيل الخدمة وإصابة الخدمة أو المستفيدين من الخدمات العامة.






قد تكون الإجراءات التأديبية التي جلبت سلطة التعيين للتعيين وفقا لأحكام المرسوم رقم 03/06 المؤرخ 19 جمادى الثانية عام 1427 الموافق 15 يوليو 2006 المشار إليها أعلاه : Art.66.






يمكن أن تفرض على الرغم من أحكام المادة 163 من المرسوم رقم 03/06 المؤرخ 19 جمادى الثانية عام 1427 الموافق 15 يوليو 2006 المشار إليه عقوبات ، فوق تأديبية على موظفي الخدمة المدنية الذين ينتمون إلى حماية الجسم محددة : S.67 وتصنف وفقا لتقويم مدى خطورة سوء السلوك في درجة (04) أربعة :






1) العقوبات درجة 1 :






-- الدعوة إلى النظام ؛



-- كتب التحذير ؛



-- ويقع اللوم ؛



-- على تعليمات من 24 ساعة.






2) العقوبات درجة 2 :






-- وأبعدته عن الملاعب من 1 إلى 3 أيام ؛



-- على تعليمات من 48 ساعة.



-- إزالة من قائمة الترويج لمدة عام واحد.






3 3) عقوبات الدرجة العلمية :






-- وأبعدته عن الملاعب من 4 إلى 8 أيام ؛



-- خفض واحد أو مستويين ؛



-- الانتقال من ولاية المكتب.






4) العقوبات من درجة 4 :






-- التخفيض في مستوى يقل فورا ؛



-- الفصل.






S.68 : على الرغم من أحكام المادتين 177-181 من المرسوم رقم 03/06 جمادى الثانية عام 1427 الموافق 15 يوليو 2006 المشار إليها أعلاه ، وسوء السلوك من جانب المسؤولين الذين ينتمون إلى هيئة محددة للحماية المدنية من قبل العارضين يشار أي إجراءات تأديبية في المادة 67 أعلاه تحدد قواعد الخدمة في الحماية المدنية المنصوص عليها في المادة 8 من هذا المرسوم.






الفصل 9



القواعد العامة للتكامل






Art.69 : الخدمة العامة التابعة للهيئة والدرجات التي يقدمها المرسوم رقم 91-274 ، بصيغته المعدلة والمكملة ، من 10 أغسطس 1991 ، المشار إليها أعلاه مدرجة ، المرخصة وأعيد تصنيفها لتاريخ نفاذ هذا القرار في هيئات والرتب المناظرة ، في ظل هذا الوضع الخاص.






S.70 : أشار مسؤولون في المادة 69 أعلاه يتم وضعها على المستوى المقابل لتلك التي كانت في حوزتهم في الصف الأصلي.






أخذ ما تبقى من الأقدمية المكتسبة في الصف الأصلي في الاعتبار للتقدم في البداية الصف.






Art.71 : يتم دمج المتدربين المعينين قبل تاريخ نشره في الجريدة الرسمية لهذا الوضع الخاص ، والطلاب ، وبعد انتهاء فترة ولاية الاختبار المنصوص عليها في المرسوم رقم 91-274 ، بصيغته المعدلة والمكملة من 10 أغسطس 1991 المشار إليها أعلاه.






S.72 : كإجراء مؤقت خلال فترة من السنوات (05) خمس سنوات من تاريخ نفاذ هذا المرسوم ، والأقدمية المطلوبة للترقية إلى رتبة أو التعيين في وظيفة أعلى ، ومسؤولي وأشار إلى هيئة محددة الحماية المدنية المتكاملة في الصفوف الأخرى من تلك التي تم إنشاؤها مسبقا في جداول بموجب المرسوم التنفيذي رقم 91-274 في 10 أغسطس 1991 ، المعدل والمتمم ، المشار إليها أعلاه ، ويتم تقييم تراكمية في إطار الأصلي الصف درجة التكامل.






الجزء الثاني



أحكام لهيئة محددة



التأهب لحالات الطوارئ






الفصل 1



ضباط فيلق الحماية المدنية






Art.73 : الهيئة من ضباط الحماية المدنية تضم اثنين (02) الرتب :









-- رتبة ضابط من الحماية المدنية ؛



-- رتبة عريف من الحماية المدنية.






القسم 1



مهمة تعريف






Art.74 : حماية موظفي الخدمة المدنية هي المسؤولة عن مهام معينة ، تحت سلطة رؤسائهم ، وبعثات الانقاذ وانقاذ الناس والممتلكات حماية.






قد يكون مطلوبا منها ، بالإضافة إلى أداء الواجبات الدينية والأنشطة الفنية المتصلة الوقاية والتدخل.






S.75 : بالإضافة إلى المهام الموكلة لموظفي الحماية المدنية والرقباء التأهب لحالات الطوارئ مسؤولة ، تحت سلطة رؤسائهم ، والإشراف على فرق.






على هذا النحو ، فإنها هي المسؤولة ما يلي :






-- أن يجتاز العامة والخاصة ؛



-- التأكد من تنفيذ التوجيهات والتعليمات من التسلسل الهرمي ؛



-- التأكد من تطبيق القواعد العامة للانضباط ؛



-- ضمان انضباط الضباط تحت سلطتهم.






القسم 2



شروط التوظيف والترقية






كما يتم تجنيد ضباط الحماية المدنية ، على المسار الصحيح ، والمرشحين الذين أكملوا بنجاح دورة تدريبية متخصصة لمدة شهر (12) اثني عشر في مؤسسة التدريب للحماية المدنية : Art.76.






ويتم الحصول على التدريب المتخصص من خلال امتحان تنافسي بين المرشحين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 سنة وأقل من 25 على الأكثر ، من تاريخ المنافسة وتبرير مستوى السنة الثانية من المرحلة الثانوية الانتهاء.






يحدد محتوى وطريقة تنظيم الدورات التدريبية المتخصصة بموجب مرسوم مشترك من وزير الداخلية والسلطة من الخدمة العامة.






ورقي إلى رتبة العريف في التأهب لحالات الطوارئ : S.77 :






1. مراجعة من قبل الموظفين الفنيين للحماية المدنية تبرر خمسة (05) عاما من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.






2. الاختيار ، وبعد سرد من اللياقة البدنية في حد 20 ٪ من الوظائف الشاغرة ، وضباط من إثبات الحماية المدنية من عشرة (10) عاما من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.






الباب 3



الترتيبات الانتقالية للاندماج



تتكامل وكيلا للحماية المدنية ، وضباط الحماية المدنية ، المرخص لهم والمتدربين : S.78.






كما تتكامل البدنية للحماية المدنية ، الحماية المدنية أصحاب الرقباء والمتدربين : س 79.






Art.80 : على الرغم من أحكام المادة 79 أعلاه مدرجة بوصفها البدنية للحماية المدنية ، ومسؤولي الحماية المدنية ، ودليلا على عشرة (10) عاما من الخدمة الفعلية بهذه الصفة في الوقت أثر هذا الوضع الخاص.






الفصل 2



ضابط صف فيلق






Art.81 : الهيئة من ضباط الدفاع المدني تضم اثنين (02) الرتب :






-- برتبة رقيب الحماية المدنية ؛



-- ورتبة ضابط صف للحماية المدنية.






القسم 1



مهمة تعريف






Art.82 : إن الرقباء هي المسؤولة عن الحماية المدنية ، تحت سلطة رؤسائهم ، وبعثات الانقاذ وانقاذ الناس والممتلكات حماية.






على هذا النحو ، فإنها هي المسؤولة ما يلي :






-- الإشراف على ضباط تحت سلطتها ؛



-- تكفل ، في حدود اختصاصاتها ، وإنشاء وسائل للتدخل ؛



-- تكفل ، في حدود اختصاصاتها ، وصيانة وسائل التدخل ؛



-- ضمان القدرة على الاستجابة التشغيلية ؛



-- التأكد من تنفيذ التوجيهات والتعليمات من التسلسل الهرمي ؛



-- ضمان انضباط الفريق ؛



-- التأكد من النظافة في الثكنات ؛



-- المشاركة في أنشطة التعليم والتدريب.






Art.83 : بالإضافة إلى المهام الموكلة للرقباء من الحماية المدنية ، والحماية المدنية ضباط الصف هي المسؤولة ، تحت سلطة رؤسائهم ، وبعثات الانقاذ وانقاذ الناس والممتلكات حماية.






على هذا النحو ، فإنها هي المسؤولة ما يلي :






-- الإشراف على ضباط تحت سلطتها ؛



-- مساعدة ضابط الحماية المدنية ضمن مهام الوقاية والتدخل ؛



-- تكفل ، في حدود اختصاصاتها ، وتنفيذ تدابير مختلفة من التدخل والحماية ؛



-- تكفل ، في حدود اختصاصاتها ، وصيانة وسائل التدخل ؛



-- التأكد من تنفيذ التوجيهات والتعليمات من التسلسل الهرمي ؛



-- ضمان انضباط الفريق ؛



-- المشاركة في أنشطة التعليم والتدريب.






القسم 2



شروط الترويجية






يتم الترويج لها باعتبارها الرقيب للحماية المدنية : فنون 84 :






1. بواسطة فحص المهنية ، الرقباء الحماية المدنية تبرر خمسة (05) عاما من الخدمة الفعلية بهذه الصفة ؛






2. الاختيار ، وبعد سرد من اللياقة البدنية في حد 20 ٪ من الوظائف الشاغرة ، ودليل جديد للحماية المدنية من عشرة (10) عاما من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.






حجب مسؤولون عملا الحالات 1 و 2 أعلاه لا بد قبل ترقيتهم إلى التدريب بنجاح ، بما في ذلك المحتوى ومدته وطرق التنظيم ويتم إصلاحها من خلال مرسوم مشترك بين وزير ل الداخلية وهيئة الخدمة العامة.












يتم ترقية التالية إلى رتبة ضابط صف من التأهب لحالات الطوارئ : Art.85 :






1. استعراض رقباء المهنية الدفاع المدني تبرر خمسة (05) عاما من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.






2. الاختيار ، وبعد سرد من اللياقة البدنية في حد 20 ٪ من الوظائف الشاغرة ، ورقيبا الإثبات الحماية المدنية من عشرة (10) عاما من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.






الباب 3



الترتيبات الانتقالية للاندماج






تتكامل كرقيب للحماية المدنية ، الحماية المدنية والمتدربين أصحاب رقباء : Art.86.






كما تتكامل المعاون للحماية المدنية ، الحماية المدنية أصحاب الأمر والمتدربين : S.87.






الفصل 3



صغار الضباط للحماية المدنية






Art.88 : صغار الضباط من الدفاع المدني وثلاثة (03) الرتب :






-- رتبة ملازم ثان للحماية المدنية ؛



-- رتبة ملازم للحماية المدنية ؛



-- رتبة نقيب في حماية المدنية.






القسم 1



مهمة تعريف






Art.89 : اللفتنانت الفرعية الحماية المدنية هي المسؤولة ، تحت سلطة رؤسائهم ، وبعثات الانقاذ وانقاذ الناس والممتلكات حماية.






على هذا النحو ، فإنها هي المسؤولة ما يلي :






-- الإشراف على ضباط تحت سلطتها ؛



-- ضمان ، لقدرات الاستجابة التنفيذية ؛



-- ضمان سير عمليات الاستجابة ؛



-- المشاركة في الدراسات ؛



-- المشاركة في التدريب.






Art.90 : إن مساعدي هي المسؤولة عن الحماية المدنية ، تحت سلطة رؤسائهم ، عمليات الانقاذ والانقاذ من الأشخاص وحماية الممتلكات



على هذا النحو ، فإنها هي المسؤولة ما يلي :






-- ضمان توجيه عمليات الاستجابة ؛



-- الإشراف على الجماعات الخاضعة لسلطتها ؛



-- ضمان ، لقدرات الاستجابة التنفيذية ؛



-- المشاركة في الدراسات والتحليل ؛



-- المشاركة في التدريب.






S.91 : إن قادة هي المسؤولة عن الحماية المدنية ، تحت سلطة رؤسائهم ، وبعثات الانقاذ وانقاذ الناس والممتلكات حماية.






على هذا النحو ، فإنها هي المسؤولة ما يلي :






-- التنسيق والإشراف على مجموعات التدخل ؛



-- المشاركة في تقييم وتنفيذ خطط طوارئ مختلفة ؛



-- المشاركة في وضع الخطط المختلفة للوقاية والتدخل ؛



-- التأكد من تطبيق التعليمات والتعليمات والتوجيهات من التسلسل الهرمي ؛



-- المشاركة في الدراسات والتحليل ؛



-- المشاركة في تقييم احتياجات التدريب ؛



-- المشاركة في التدريب.






القسم 2



شروط التوظيف والترقية






ويتم تجنيد أو الترويج لها باعتبارها اللفتنانت نائب التأهب لحالات الطوارئ : Art.92 :






1 -- على المسار الصحيح ، والمرشحين الذين أكملوا بنجاح دورة تدريبية متخصصة لمدة عشرين شهرا (24) أربعة في مؤسسة التدريب للحماية المدنية.






ويتم الحصول على التدريب والامتحانات التنافسية من بين المرشحين ، الذين تتراوح أعمارهم ما لا يقل عن 21 سنوات وسنوات 26 على الأكثر ، من تاريخ المسابقة وحاصلين على درجة جامعية في العلوم التطبيقية (DEUA) أو ما يعادلها معترف بها ، في التخصصات المطلوبة.






يتم الاتفاق على مضمون وطريقة تنظيم الدورات التدريبية المشتركة بمرسوم من وزير الداخلية والسلطة من الخدمة العامة.






2 -- ونتيجة لامتحان تنافسي بين المرشحين ، الذين تتراوح أعمارهم ما لا يقل عن 21 سنة و 26 سنة على الأكثر ، من تاريخ المسابقة ومرخصة التعليم العالي أو ما يعادل مؤهل معترف به في التخصصات المطلوبة.






المعينين للمرشحين في إطار حالة 2 أعلاه ، هناك حاجة لحضور أثناء التدريب تحت الاختبار تمهيدا لاحتلال العمالة ، بما في ذلك المحتوى ومدته وطرق تنظيم مصممون بأمر من وزير المسؤول عن الداخلية.






3 -- من خلال استعراض فني ، في غضون 30 ٪ من الوظائف الشاغرة ، وضباط أمر الدفاع المدني تبرر خمسة (05) عاما من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.






وشملت مسؤولين وفقا لحالة 3 أعلاه لا بد قبل ترقيتهم إلى التدريب بنجاح ، بما في ذلك المحتوى والمدة وأساليب التنظيم ويتم إصلاحها من خلال مرسوم مشترك بين وزير الداخلية و سلطة الخدمة العامة.






وتحدد لائحة الأدوية المطلوبة للتعيين في رتبة ملازم بموجب مرسوم مشترك من وزير الداخلية والسلطة من الخدمة العامة : Art.93.






ويتم تجنيد أو الترويج لها باعتبارها ملازم للحماية المدنية : Art.94 :






1. في العنوان ، والمرشحين الذين أكملوا بنجاح دورة تدريبية متخصصة لمدة شهر (12) اثني عشر في مؤسسة التدريب للحماية المدنية.






الوصول إلى التدريب عن طريق الامتحانات التنافسية بين المرشحين ، البالغ من العمر 23 سنة وأقل من 28 سنة من تاريخ هذه المسابقة وعقد لدبلوم مهندس معماري ، مهندس الدولة أو ما يعادلها معترف بها.






يتم إصلاح المحتوى وطريقة تنظيم الدورات التدريبية ، بموجب مرسوم مشترك من وزير الداخلية والسلطة من الخدمة العامة.






تم إصلاح قائمة من المهارات المطلوبة ، بموجب مرسوم مشترك من وزير الداخلية والسلطة من الخدمة العامة.






2. من خلال استعراض فني ، في غضون 30 ٪ من الوظائف الشاغرة ، وشبه ملازمين في الحماية المدنية ، الأمر الذي يبرر خمسة (05) عاما من الخدمة الفعلية بهذه الصفة ؛






3. الاختيار ، وبعد سرد من اللياقة البدنية في حد 10 ٪ من الوظائف الشاغرة ، وشبه ملازمين في إثبات الحماية المدنية من عشرة (10) عاما من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.






Art.95 : يتم ترقية التالية إلى رتبة نقيب في حماية المدنية






1. بواسطة فحص المهنية ، والدفاع المدني الملازم تبرر خمسة (05) عاما من الخدمة الفعلية بهذه الصفة ؛



2. الاختيار ، وبعد سرد من اللياقة البدنية في حدود 20 ٪ من الوظائف الشاغرة ، والملازم للحماية المدنية ، وإثبات عشرة (10) عاما من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.






الباب 3



الترتيبات الانتقالية للاندماج






S.96 : تتكامل كملازم الفرعي للحماية المدنية وشبه ملازمين في حملة الحماية المدنية والمتدربين.






تتكامل كملازم للحماية المدنية ، الحماية المدنية أصحاب مساعدي والمتدربين : Art.97.






تتكامل قائدا للحماية المدنية ، والماجستير من أصحاب الحماية المدنية والمتدربين : Art.98.






الفصل 4



كبار الضباط للحماية المدنية






المادة 99 : وكبار الضباط من الدفاع المدني وثلاثة (03) الرتب :






-- رتبة قائد للحماية المدنية ؛



-- برتبة عقيد ملازم للحماية المدنية ؛



-- برتبة عقيد للحماية المدنية.









القسم 1



مهمة تعريف






Art.100 : القادة هي المسؤولة عن الحماية المدنية ، تحت سلطة رؤسائهم ، وبعثات الانقاذ وانقاذ الناس والممتلكات حماية.






على هذا النحو ، فإنها هي المسؤولة ما يلي :






-- توفير القيادة والتنسيق الاستجابة ؛



-- تقديم المشورة السلطة العليا في إعداد واتخاذ القرارات ؛



-- المشاركة في تحديد الموارد والوسائل اللازمة لتنفيذ المهام الموكلة إلى الحماية المدنية ؛



-- تحليل وتقييم آليات الاستجابة المختلفة ؛



-- لوضع خطط مختلفة للوقاية والتدخل ؛



-- ضمان تنفيذ التعليمات والمبادئ التوجيهية والتوجيهات من التسلسل الهرمي ؛



-- إعداد دراسات وتقارير مجمعة ؛



-- المشاركة في تقييم احتياجات التدريب ؛



-- المشاركة في التدريب.






المادة 101 : بالإضافة إلى المهام من قادة الدفاع المدني والدفاع المدني اللفتنانت كولونيل ممارسة عمليات التدقيق والتفتيش ، والتنمية ، والاستشارات وإدارة المشاريع من الحماية المدنية.






على هذا النحو ، فإنها هي المسؤولة ما يلي :






-- اقتراح أي إجراء لتحسين الأداء وتشغيل خدمات الحماية المدنية ؛



-- الشروع في أي واقتراح التدابير التي قد يقلل من آثار المخاطر الرئيسية ؛



-- لقيادة وتوجيه مشروعات التنمية للحماية المدنية ؛



-- تحليل واقتراح تدابير لتحسين نظام الاتصالات الداخلية والخارجية ؛



-- المشاركة في إنشاء نظم لتقييم ومراقبة.






Art.102 : بالإضافة إلى المهام الموكلة اللفتنانت العقداء للحماية المدنية ، والعقداء للحماية المدنية ، وتوفير مهام مراجعة الحسابات التشغيلية ، والتنبؤ وإدارة الأزمات.






على هذا النحو ، فإنها هي المسؤولة ما يلي :






-- دراسة وتحليل وتقييم الأرصدة ؛



-- المباشرة وتقييم الدراسات المترجمة في الوقاية من المخاطر الكبرى ؛



-- لقيادة وتطوير الدراسات الاستراتيجية في مجال الحماية المدنية ؛



-- تصميم واقتراح الأساليب اللازمة لتحسين التنسيق بين الخدمات ؛



-- لجعل أنظمة تقييم التكيف والسيطرة ؛



-- اقتراح نظم لرصد وإدارة الأزمات.









القسم 2



شروط الترويجية






يتم ترقية التالية إلى رتبة قائد التأهب لحالات الطوارئ : Art.103 :






1. استعراض الماجستير المهنية في الدفاع المدني تبرر خمسة (05) عاما من الخدمة الفعلية بهذه الصفة ؛






2. الاختيار ، وبعد سرد من اللياقة البدنية في حدود 20 ٪ من الشواغر ، والماجستير من الحماية المدنية ، ودليلا على عشرة (10) عاما من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.






المشاركة في الامتحان المهني والتسجيل على قائمة قصيرة من المرشحين للترقية إلى قائد الحماية المدنية ، وتخضع لاستكمال ناجح لدورة تدريب موظفي الحماية المدنية.






وتحدد المدة والمضمون وطريقة تنظيم هذا التدريب بأمر من وزير الداخلية.






يتم ترقية التالية إلى رتبة عقيد في الحماية المدنية : Art.104 :






1. بواسطة فحص المهنية ، وقادة التأهب لحالات الطوارئ ، الأمر الذي يبرر خمسة (05) عاما من الخدمة الفعلية بهذه الصفة ؛






2. الاختيار ، وبعد سرد من اللياقة البدنية في حدود 20 ٪ من الوظائف الشاغرة ، وقادة للحماية المدنية ، وإثبات عشرة (10) عاما من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.






Art.105 : يتم ترقيته إلى رتبة عقيد في الحماية المدنية ، عن طريق إدراجها في قائمة قصيرة من المرشحين ، وقال اللفتنانت العقداء للحماية المدنية تبرر خمسة (05) عاما من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.






الباب 3



الترتيبات الانتقالية للاندماج



المضمنة في رتبة قائد للحماية المدنية ، وقادة من أصحاب الحماية المدنية والمتدربين : S.106.






يتم تضمين التالية في رتبة عقيد في الدفاع المدني ، وقال اللفتنانت العقداء من أصحاب الحماية المدنية والمتدربين : Art.107.






المضمنة في برتبة عقيد للحماية المدنية ، الحماية المدنية أصحاب العقداء والمتدربين : S.108.



الفصل 5



ضباط فيلق طبي جديد للحماية المدنية






Art.109 : الهيئة من الأطباء صغار الضباط من الدفاع المدني تضم اثنين (02) الرتب :






-- ورتبة ملازم أول طبيب الحماية المدنية ؛



-- رتبة نقيب في التأهب لحالات الطوارئ الطبية.






القسم 1



مهمة تعريف



المادة 110 : مساعدي الأطباء هي المسؤولة عن الحماية المدنية ، تحت سلطة رؤسائهم والإنقاذ التمريض البعثات.






على هذا النحو ، فإنها هي المسؤولة ما يلي :






-- القيام على موقع خلال الانقاذ والانقاذ ، وجميع الإجراءات الطبية التي تعتبر ضرورية لاستمرار الحياة للضحية ؛



-- التأكد من اخلاء المصابين إلى المستشفيات ؛



-- الإشراف على أنشطة الإغاثة طبي ؛



-- الإشراف على الموظفين الخاضعين لسلطتها ؛



-- ضمان وظيفة المعدات الطبية ؛



-- المشاركة في الوقاية من البعثات الطبية تحت الحماية المدنية ؛



-- المشاركة في تعزيز الإسعافات الأولية في النفع العام الشامل ؛



-- المشاركة في التدريب.






Art.111 : بالإضافة إلى المهام التي يضطلع بها الأطباء من مساعدي الحماية المدنية ، ونقباء الأطباء هي المسؤولة عن الحماية المدنية ، تحت سلطة رؤسائهم :






-- الإشراف وتنسيق الإغاثة طبي والأفراد الخاضعين لسلطتها ؛



-- التأكد من تطبيق الوقاية والسلامة أثناء استخدام المعدات الطبية ؛



-- المشاركة في الدراسات والبحوث وتنمية والإغاثة طبي في الحماية المدنية ؛



-- المشاركة في التدريب.






القسم 2



شروط التوظيف والترقية






المادة 112 : مسجلون كملازم الطبية للحماية المدنية ، على أساس تنافسي ، والمرشحين عقد درجة دكتوراه في الطب ، والذين تتراوح أعمارهم بين 30 عاما أو أقل في تاريخ المسابقة.






يلتزم مساعدي الأطباء المعينين بموجب الفقرة السابقة لمتابعة أثناء التدريب تحت الاختبار تمهيدا لاحتلال العمالة ، بما في ذلك المحتوى والمدة وأساليب المنظمة هي التي تحدد ترتيب وزير المسؤول عن الداخلية.






يتم ترقية إلى رتبة كابتن في التأهب لحالات الطوارئ الطبية : المادة 113 :

. من دخول الكتاب على قائمة مختصرة من المرشحين في حدود المواعيد ومساعدي الأطباء في الدفاع المدني تبرر خمسة (05) سنة خدمة فعلية على هذا النحو ، من حملة شهادة الدراسات الخاصة في مجال العلوم التخصصات الطبية الثابتة في بمرسوم مشترك من وزير الداخلية والسلطة من الخدمة العامة.






2. من خلال استعراض فني ، في غضون 20 ٪ من الوظائف الشاغرة ، والأطباء المساعدين في الدفاع المدني لتبرير سبع (07) عاما من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.












الباب 3



الترتيبات الانتقالية للاندماج






S.114 : تتكامل كملازم الطبية للحماية المدنية وأطباء من الحماية المدنية مساعدي أصحاب والمتدربين.






تتكامل كمعلم الطبية للحماية المدنية ، والأطباء من حاملي الماجستير الحماية المدنية والمتدربين : المادة 115.






الفصل 6



هيئة كبار الأطباء للحماية المدنية






Art.116 : الهيئة من كبار الأطباء للحماية المدنية وثلاثة (03) الرتب :









-- درجة الدكتوراه من قائد الدفاع المدني ؛



-- ورتبة عقيد طبيب الحماية المدنية ؛



-- ورتبة عقيد طبيب الحماية المدنية.






القسم 1



مهمة تعريف



Art.117 : الاطباء من قادة الدفاع المدني هي المسؤولة ، تحت سلطة رؤسائهم والإنقاذ التمريض البعثات.






على هذا النحو ، فإنها هي المسؤولة ما يلي :






-- القيام على موقع خلال الانقاذ والانقاذ ، وجميع الإجراءات الطبية التي تعتبر ضرورية لاستمرار الحياة للضحية ؛



-- لقيادة وتنسيق عمليات الإغاثة طبي ؛



-- الإشراف على عمليات الرعاية الصحية الوقائية من مهام الدفاع المدني ؛



-- المشاركة في وتوجيه أعمال الدراسات والبحوث تتعلق بمجالات الطوارئ طبي ؛



-- المساهمة في البحث والتطوير ذات الصلة في مجال الطب من الكوارث ؛



-- المساهمة في تعزيز الاستفادة من المعونة الشامل عامة الناس ؛



-- المشاركة في وضع برامج تدريبية ؛



-- المشاركة في التدريب.






المادة 118 : بالإضافة إلى المهام التي يضطلع بها الأطباء من قادة الدفاع المدني ، رتبة مقدم ، وأطباء من الحماية المدنية ، هي المسؤولة ، تحت سلطة رؤسائهم والإنقاذ التمريض البعثات.






على هذا النحو ، فإنها هي المسؤولة ما يلي :






-- توجيه البحث والتطوير ذات الصلة في مجال الطب من الكوارث ؛



-- المشاركة في تطوير المنظمة وعملية الطوارئ طبي ؛



-- المساهمة في إنشاء مستودعات في الإغاثة الأساسية طبي ؛



-- المساهمة في توحيد وتعظيم الاستفادة من البروتوكولات في ميدان الإغاثة طبي ؛






المادة 119 : بالإضافة إلى المهام التي يؤديها الأطباء اللفتنانت العقداء للحماية المدنية ، والأطباء العقداء للحماية المدنية هي المسؤولة عن :






-- تأمين بعثات التدقيق في ميدان الإغاثة طبي ؛



-- دراسة وتحليل وتقييم الأرصدة ؛



-- لقيادة وتطوير الدراسات الاستراتيجية في ميدان الطب الكوارث والطوارئ طبي ؛



-- اقتراح واقتراح تدابير لتحسين التنسيق بين مختلف خدمات الطوارئ ؛



-- لجعل أنظمة تقييم التكيف والسيطرة ؛



-- اقتراح نظم لرصد وإدارة الأزمات.






القسم 2



شروط الترويجية






المادة 120 : يتم الترويج لقائد التأهب لحالات الطوارئ الطبية من خلال الفحص المهني داخل ملء الشواغر الحالية ، والأطباء قباطنة الحماية المدنية تبرر خمسة (05) عاما من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .












_________________



ورقي الى رتبة عقيد طبيب الحماية المدنية ، عن طريق امتحان مهني ، في حدود الشواغر وقادة الطبية للحماية المدنية ، الأمر الذي يبرر خمسة (05) عاما من الخدمة الفعلية : Art.121 في تلك القدرات.






S.122 : يتم إصلاح طبيعة الاختبارات ، وطرق تنظيم وإجراء امتحانات للترقية إلى رتبة نقيب طبيب ، طبيب وقائد اللفتنانت كولونيل للحماية المدنية بموجب مرسوم مشترك من وزير في الداخل ، وزير الصحة وهيئة الخدمة العامة.






Art.123 : يتم ترقية التالية إلى رتبة عقيد طبيب الحماية المدنية ، عن طريق إدراجها في قائمة قصيرة من المرشحين في حدود المواعيد والأطباء اللفتنانت العقداء للحماية المدنية ، الأمر الذي يبرر خمسة (05 ) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.






ويحدد بمرسوم شبكة تقييم مشترك من وزير الدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القانون الأساسي للحماية المدنية باللغة العربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحماية المدنية قسنطينة ( سيرتا ) :: منتديات الحماية المدنية :: كافيتيريا الحماية-
انتقل الى: